النخبة الفلسطينية العصف الشابي
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في النخبة الفلسطينية
- الموقع التربوي الشبابي الأول سجل دخولك معنا وتميز , نحن بانتظارك

النخبة الفلسطينية العصف الشابي

المواضيع الأخيرة
» للفائدة مسابقة الرياضيات للصف السادس
الإثنين مارس 16, 2015 7:44 pm من طرف aamobark

» إمتحانات الصف السابع نهاية الفصل الأول لجميع المواد - وكالة 2009-2010
السبت يونيو 07, 2014 6:02 am من طرف shaher fallaha

» كل ما يتعلق بعلوم العاشر الفصل التاني حتي اللحظة وأنتظرو المطلوب والمزيد
الإثنين مارس 31, 2014 7:50 pm من طرف عمر حسني

» اسئلة امتحانات التوظيف 2009
الخميس مارس 13, 2014 4:00 pm من طرف اريج اشرف

» أضخم تجمع لإمتحانات الجامعة الإسلامية في جميع التخصصات
الخميس مارس 06, 2014 4:49 pm من طرف fedaa

» الاختبار ات الكتابية لاختيار معلمي / معلمات الرياضيات بوكالة الغوث - العصف الشبابي
الأحد فبراير 23, 2014 11:07 pm من طرف night dream

» أمتحان نصف الفصل الأول للوكالة من الصف الأول حتي الرابع
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 9:37 pm من طرف ابوعادل

» تحميل برنامج +كراك +سريال DVD X Player Professional v5.2.4.0 + crack
الأحد أكتوبر 13, 2013 4:43 pm من طرف fadeashqar

» دليل المعلم للصفوف من اول و حتى رابع بالمنهاج الجديد للوحدتين1و2
الأحد سبتمبر 22, 2013 11:09 am من طرف نسرين خليل

» مجمع امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية حكومة 2010م
الخميس أبريل 18, 2013 7:25 pm من طرف ناصر الدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فتى الاحلام
 
عاشق فتح
 
شبل العاصفة
 
عاشق الإبتسامة
 
اشس فلسطين
 
اميرة الشرق الاوسط
 
وسام سلامة
 
الطائر الحر
 
احمد خالد
 
مؤمن خليل
 
موقع القران الكريم
TvQuran
زوار موقعنا الان
ماوجد علي يوتيوب
فيس بوك
Google 1+
فيس العصف
دردش معنا
الدردشة|منتديات العصف الشبابي
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبابنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النخبة الفلسطينية العصف الشابي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 " الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر الحر
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 420
العمر : 21
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

مُساهمةموضوع: " الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"   الخميس يونيو 30, 2011 2:59 pm

عكر ت اسئلة الكيمياء اليوم صفو الطلبة في الفرع العلمي لما انطوت عليه من صعوبة قال الطلبة انها جاءت من خارج المنهاج. وبينما يضع الطلبة ايديهم على قلوبهم من اختبار السبت في ورقتي القضايا والفيزياء ، فان ارتياحا واضحا بدا اليوم على طلبة الفرع الادبي من سهولة اسئلة التاريخ التي جاءت من النمهاج المقرر وان جاءتفي غالبيتها انشائية. عكر ت اسئلة الكيمياء اليوم صفو الطلبة في الفرع العلمي لما انطوت عليه من صعوبة قال الطلبة انها جاءت من خارج المنهاج. وبينما يضع الطلبة ايديهم على قلوبهم من اختبار السبت في ورقتي القضايا والفيزياء ، فان ارتياحا واضحا بدا اليوم على طلبة الفرع الادبي من سهولة اسئلة التاريخ التي جاءت من النمهاج المقرر وان جاءتفي غالبيتها انشائية.

فقد أعرب طلبة الفرع العلمي عن صدمتهم لصعوبة امتحان الكيمياء، الذي وصفوه بأنه الأصعب منذ سنوات عديدة خلت، لصعوبة الاسئلة التي جاءت في غالبيتها من خارج المنهاج.

وقال طلبة التقتهم " معا " إن الأسئلة كانت طويلة وتحتاج وقتاً أطول مما هو مسموح به، حيث اشتكى هؤلاء الطلاب من عدم كفاية الوقت اللازم للامتحان.

وفي هذا الإطار قالت داليا حسين إن الامتحان كان صعباً جدا، ويحتاج إلى وقت طويل للإجابة وهو ما أدى إلى عدم إجابتها عن جميع الأسئلة لضيق الوقت، فضلاً عن إصطدامها بمجموعة من الأسئلة التي ليست ضمن المنهاج.

أما الطالبة ترنيم فأكدت أن لجنة الامتحانات تتحدى الطلبة من خلال وضع أسئلة بالغة الصعوبة، وجزء كبير منها ليس ضمن المنهاج، في تحد واضح للطلبة، وبينت أن القاعة التي تستضيف الامتحان أجمعت على أن هذا الامتحان هو الأصعب منذ عدة سنوات.

كما اشتكت ترنيم أيضاً من أن الأسئلة تحتاج إلى أوقات طويلة للإجابة، وهذا الأمر غير متوفر، ما دفعها إلى أن تترك مجموعة من الأسئلة لعدم معرفتها بالأجوبة تالصحيحة.

واتهمت الطالبة سحر عليوة واضعي الأسئلة بوضع أسئلة تعجيزية، وشددت على ما أكد عليها زملاؤها بأن غالبية الأسئلة جاءت من خارج المقرر الدراسي، واعتبرت أن هذا الأمر يعني النية في جعل الطلبة يرسبون.

ولم تختلف شكوى الطالب آدم عز الدين عن زملائه، فهو الآخر اعتبر أن الأسئلة كانت صعبة لهذا العام، مؤكداً أنه يتوقع أن يرسب في مادة الكيمياء لصعوبة الامتحان.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد أبو زيد على أن وزارة التربية والتعليم اكتشفت أن طلبة التوجيهي يلجأون إلى الدراسة من خلال الكتب المساعدة ذات الطابع التلخيصي، وليس الاعتماد على المنهاج الرسمي، إضافة إلى اعتمادهم على تكهنات اساتذة الدورس الخصوصية المتعلقة بالأسئلة فيما يتعلق بالأسئلة المتوقعة.

ودعا د. أبو زيد، في حديث مع وكالة "معاً" الأهالي إلى عدم السماح لإبنائهم بالتوجه للكتب المساعدة المتوفرة بين أيدي الطلبة، وأن يجعلوهم يعتمدوا على المنهاج الفلسطيني، إضافة إلى عدم الانصياع لتكهنات بعض المعلمين حول الأسئلة المتوقعة.

وشدد د. أبو زيد على أن وزارة التربية والتعليم تتحمل مسؤولية أي خطأ مطبعي أو خطأ في صياغة الأسئلة، وشدد على أن الوزارة ترفع شعار عدم ظلم أي طالب لخطأ تتحمله الوزارة.

وقال إن الغالبية العظمى من أسئلة الامتحانات تكون من المنهاج المقرر، إضافة إلى بعض الأسئلة ذات الطابع الاستدلالي، في محاولة من الوزارة للارتقاء بالأسئلة من مرحلة الاستذكار إلى الاستدلال، لرفع مستوى الطلبة، لتحضيرهم للمجتمع وللالتحاق بالتعليم الجامعي.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تهدف إلى شمولية الأسئلة من خلال وضع أسئلة من المنهاج المقرر وأسئلة استدلالية للطلبة المميزين.

وأبدى د. أبو زيد استعداد الوزارة للتعاون مع وكالة "معاً" للبحث في موضوع أسئلة التوجيهي من خلال فتح نقاش تربوي لرفع مستوى النقاش واستجواب الوزارة فيما يتعلق بفلسفة الوزارة في موضوع الامتحانات.

اما طلبة الفرع الادبي فلم يبدوا تذمرا من الامتحان الذي جاءت اسئلته من المنهاج المقرر ولم تكن صعبة.

فقد أعرب طلبة الفرع العلمي عن صدمتهم لصعوبة امتحان الكيمياء، الذي وصفوه بأنه الأصعب منذ سنوات عديدة خلت، لصعوبة الاسئلة التي جاءت في غالبيتها من خارج المنهاج.

وقال طلبة التقتهم " معا " إن الأسئلة كانت طويلة وتحتاج وقتاً أطول مما هو مسموح به، حيث اشتكى هؤلاء الطلاب من عدم كفاية الوقت اللازم للامتحان.

وفي هذا الإطار قالت داليا حسين إن الامتحان كان صعباً جدا، ويحتاج إلى وقت طويل للإجابة وهو ما أدى إلى عدم إجابتها عن جميع الأسئلة لضيق الوقت، فضلاً عن إصطدامها بمجموعة من الأسئلة التي ليست ضمن المنهاج.

أما الطالبة ترنيم فأكدت أن لجنة الامتحانات تتحدى الطلبة من خلال وضع أسئلة بالغة الصعوبة، وجزء كبير منها ليس ضمن المنهاج، في تحد واضح للطلبة، وبينت أن القاعة التي تستضيف الامتحان أجمعت على أن هذا الامتحان هو الأصعب منذ عدة سنوات.

كما اشتكت ترنيم أيضاً من أن الأسئلة تحتاج إلى أوقات طويلة للإجابة، وهذا الأمر غير متوفر، ما دفعها إلى أن تترك مجموعة من الأسئلة لعدم معرفتها بالأجوبة تالصحيحة.

واتهمت الطالبة سحر عليوة واضعي الأسئلة بوضع أسئلة تعجيزية، وشددت على ما أكد عليها زملاؤها بأن غالبية الأسئلة جاءت من خارج المقرر الدراسي، واعتبرت أن هذا الأمر يعني النية في جعل الطلبة يرسبون.

ولم تختلف شكوى الطالب آدم عز الدين عن زملائه، فهو الآخر اعتبر أن الأسئلة كانت صعبة لهذا العام، مؤكداً أنه يتوقع أن يرسب في مادة الكيمياء لصعوبة الامتحان.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم د. محمد أبو زيد على أن وزارة التربية والتعليم اكتشفت أن طلبة التوجيهي يلجأون إلى الدراسة من خلال الكتب المساعدة ذات الطابع التلخيصي، وليس الاعتماد على المنهاج الرسمي، إضافة إلى اعتمادهم على تكهنات اساتذة الدورس الخصوصية المتعلقة بالأسئلة فيما يتعلق بالأسئلة المتوقعة.

ودعا د. أبو زيد، في حديث مع وكالة "معاً" الأهالي إلى عدم السماح لإبنائهم بالتوجه للكتب المساعدة المتوفرة بين أيدي الطلبة، وأن يجعلوهم يعتمدوا على المنهاج الفلسطيني، إضافة إلى عدم الانصياع لتكهنات بعض المعلمين حول الأسئلة المتوقعة.

وشدد د. أبو زيد على أن وزارة التربية والتعليم تتحمل مسؤولية أي خطأ مطبعي أو خطأ في صياغة الأسئلة، وشدد على أن الوزارة ترفع شعار عدم ظلم أي طالب لخطأ تتحمله الوزارة.

وقال إن الغالبية العظمى من أسئلة الامتحانات تكون من المنهاج المقرر، إضافة إلى بعض الأسئلة ذات الطابع الاستدلالي، في محاولة من الوزارة للارتقاء بالأسئلة من مرحلة الاستذكار إلى الاستدلال، لرفع مستوى الطلبة، لتحضيرهم للمجتمع وللالتحاق بالتعليم الجامعي.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تهدف إلى شمولية الأسئلة من خلال وضع أسئلة من المنهاج المقرر وأسئلة استدلالية للطلبة المميزين.

وأبدى د. أبو زيد استعداد الوزارة للتعاون مع وكالة "معاً" للبحث في موضوع أسئلة التوجيهي من خلال فتح نقاش تربوي لرفع مستوى النقاش واستجواب الوزارة فيما يتعلق بفلسفة الوزارة في موضوع الامتحانات.

اما طلبة الفرع الادبي فلم يبدوا تذمرا من الامتحان الذي جاءت اسئلته من المنهاج المقرر ولم تكن صعبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الحياة
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 86
العمر : 22
الموقع : في اخر الكرة الا رضية على ايدك الشمال
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 29/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: " الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"   الخميس يونيو 30, 2011 6:10 pm

والله الصراحة الله يعينهم قالوا كتير صعب
ربنا يوفقهم ان شالله

*************** العصف الشبابي *****************
الخيانة طبع لا يفني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشس فلسطين
Admin
avatar

عدد الرسائل : 757
العمر : 31
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: " الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"   الخميس يونيو 30, 2011 9:43 pm

المشوار لم ينتهي بعد
نسأل الله الثوفيق لهم

*************** العصف الشبابي *****************
المدير العام لموقع العصف الشبابي

عجبــاً أرى فــأراً يؤدب قطـــة ... ويقول يا كـل الوحوش تأدبــوا
وأرى سفيه القـوم يعلو منبــراً ... ويصيح في أهل الكلام ويخطبُ
فـإذا رأيتــم كــل هــذا قــد جــرى ... في عصــرنا مهــلاً فـلا تتعجبـــوا
فالشمس تُشرق من مكان غروبها ... قبل الفناء وفي المشــارق تغــربُ
أوصيكـم الإخلاص فيمــا تعملـــوا ... ذو الأصل يبقى والمُزيف يذهــبُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab-blow.yoo7.com
الطائر الحر
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 420
العمر : 21
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 30/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: " الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"   الجمعة يوليو 01, 2011 5:54 am

مشكورين على مروركما العطر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" الكيمياء " تعكر صفو" العلمي " والتاريخ يثير ارتياح " الادبي"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النخبة الفلسطينية العصف الشابي  :: قسم التعليم :: توجيهي والعصف-
انتقل الى: