النخبة الفلسطينية العصف الشابي
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في النخبة الفلسطينية
- الموقع التربوي الشبابي الأول سجل دخولك معنا وتميز , نحن بانتظارك

النخبة الفلسطينية العصف الشابي

المواضيع الأخيرة
» للفائدة مسابقة الرياضيات للصف السادس
الإثنين مارس 16, 2015 7:44 pm من طرف aamobark

» إمتحانات الصف السابع نهاية الفصل الأول لجميع المواد - وكالة 2009-2010
السبت يونيو 07, 2014 6:02 am من طرف shaher fallaha

» كل ما يتعلق بعلوم العاشر الفصل التاني حتي اللحظة وأنتظرو المطلوب والمزيد
الإثنين مارس 31, 2014 7:50 pm من طرف عمر حسني

» اسئلة امتحانات التوظيف 2009
الخميس مارس 13, 2014 4:00 pm من طرف اريج اشرف

» أضخم تجمع لإمتحانات الجامعة الإسلامية في جميع التخصصات
الخميس مارس 06, 2014 4:49 pm من طرف fedaa

» الاختبار ات الكتابية لاختيار معلمي / معلمات الرياضيات بوكالة الغوث - العصف الشبابي
الأحد فبراير 23, 2014 11:07 pm من طرف night dream

» أمتحان نصف الفصل الأول للوكالة من الصف الأول حتي الرابع
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 9:37 pm من طرف ابوعادل

» تحميل برنامج +كراك +سريال DVD X Player Professional v5.2.4.0 + crack
الأحد أكتوبر 13, 2013 4:43 pm من طرف fadeashqar

» دليل المعلم للصفوف من اول و حتى رابع بالمنهاج الجديد للوحدتين1و2
الأحد سبتمبر 22, 2013 11:09 am من طرف نسرين خليل

» مجمع امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية حكومة 2010م
الخميس أبريل 18, 2013 7:25 pm من طرف ناصر الدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فتى الاحلام
 
عاشق فتح
 
شبل العاصفة
 
عاشق الإبتسامة
 
اشس فلسطين
 
اميرة الشرق الاوسط
 
وسام سلامة
 
الطائر الحر
 
احمد خالد
 
مؤمن خليل
 
موقع القران الكريم
TvQuran
زوار موقعنا الان
ماوجد علي يوتيوب
فيس بوك
Google 1+
فيس العصف
دردش معنا
الدردشة|منتديات العصف الشبابي
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبابنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النخبة الفلسطينية العصف الشابي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 فرنسا ترمي عظمة - ساركوزي يقترح على ابو مازن دولة موديل الفاتيكان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن فلسطين
Admin
avatar

عدد الرسائل : 209
العمر : 31
الموقع : http://shbab-blow.yoo7.com
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 03/02/2009

مُساهمةموضوع: فرنسا ترمي عظمة - ساركوزي يقترح على ابو مازن دولة موديل الفاتيكان   الجمعة سبتمبر 02, 2011 11:15 am

رفضت السلطة الفلسطينية المقترح الفرنسي بان تكون دولة فلسطين بصفة مراقب على شاكلة الفاتيكان .

وقال وزير الخارجية الدكتور رياض المالكيهذا الطرح غير مقبول لدينا.. ولو اردنا ان نحصل على صفة مراقب نستطيع ان نحصل عليها في اي وقت ومتى شئنا, لكننا ذاهبون الى مجلس الامن للحصول على عضوية كاملة وهناك غالبية تؤيدنا".

كما نفى المالكي امكانية الغاء التوجه لمجلس الامن, والاكتفاء بالذهاب الى الجمعية العامة للامم المتحدة . وقال": نحن نتحرك بناءا على هذا الخيار رغم التهديد الامريكي ".

لكنه استدرك قائلا "ان هناك 20 يوما قبل ان يسلم الرئيس طلب العضوية للسكرتير العام للامم المتحدة , لكننا سوف نرى ماذا سوف يحدث من تطورات تسمح لنا بالنظر في خياراتنا لا سيما وان هناك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوربي اليوم في بولندا وماذا سيطرحون من صيغ جدية".

واضاف": سوف تقدم صيغ حتى 20 الشهر وسنقوم بدراستها حول ما اذا كانت تخدم القضية الفلسطينية ام لا , وفي حال لم تكن جدية سوف نواصل الذهاب لمجلس الامن".

اما فيما يتعلق بنص ومضمون وصيغة القرار الذي سنقدمه للأمم المتحدة؟ اشار المالكي الى انه حتى اللحظة يجري العمل مع كل الدول الصديقة والشقيقة على صياغة قرار يكون مرضي للجميع لا سيما الدول دائمة العضوية في مجلس الامن .

كما ان هناك اجتماع لمجلس الجامعة العربية في 13 الشهر الحالي , كما يقول وزير الخارجية , ويضيف":وسوف تستلم فلسطين رئاسة الدورة لمدة 6 اشهر برآستي".

وكان الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي اقترح على الرئيس محمود عباس دولة فلسطين على شاكلة الفاتيكان بصفة مراقب في الامم المتحدة .

ووصف مراقبون اقتراح ساركوزي انه محاولة فرنسية لمنع الانقسام في الاتحاد الاوروبي حيث تقف فرنسا وبريطانيا والمانيا ضد التوجه الفلسطيني للامم المتحدة فيما تقف غالبية دول اوروبا مع الفلسطينيين ضد الاحتلال .

وقد كشف ساركوزي الاقتراح لاول مرة امس الخميس عند لقائه بسفراء فرنسا في العالم في باريس ، وقال ان الاقتراح جرى بلورته بالتنسيق مع جامعة الدول العربية !!!! مع اشارته الى ان عددا من القيادات الفلسطينية رحّبت بالاقتراح. هذا ويرى الفرنسيون انفسهم اصحاب دور رئيسي في معادلة الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مع الاخذ بعين الاعتبار انهم يدورون في الفلك الامريكي .

ويتضمن الاقتراح السماح لدولة فلسطين بالعضوية في المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي (ICC), ما سيتيح لهم مقاضاة اسرائيل على اية جرائم حرب او اغتيالات ولكن المانيا التي تحرص على مصالح اسرائيل رفضت هذا البند ، كما تتضمن الورقة الفرنسية ان تعترف اسرائيل ( نظريا ) بحدود دولة فلسطين على خط 1967 مع ادراج كلمة تبادل اراضي والاعتراف بان اسرائيل دولة لليهود !!!!!!!!

وفيما يتعلق بامن اسرائيل يقول الاقتراح الاسرائيلي ورد بندين يستندان على رؤية الرئيس اوباما وليس الاقتراح الاوروبي ، وان يعود الفلسطينيون للمفاوضات مع اسرائيل . علما ان اسرائيل وبحسب مصادر في تل ابيب ترفض توجه الفلسطينيين للامم المتحدة كما ترفض هذا الاقتراح الفرنسي !!!!! وتواصل حملة مكثفة عن طريق سفراء اسرائيل في اوروبا لاحباط اي جهد فلسطيني في الامم المتحدة .

ومع ذلك ستقوم فرنسا بعرض اقتراحها رسميا خلال اجتماع الاتحاد الاوروبي المسمى Gymnich) والذي سيعقد قريبا في بولندا ، وذلك على امل عدم انقسام 27 دولة اوروبية خلال التصويت في الامم المتحدة ، مع ان ايطاليا والمانيا اعلنتا رسميا رفضهما اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطين وطالبت القيادة الفلسطينية العودة للمفاوضات . اما بريطانيا وفرنسا فلم تعلنا رسميا بعد موقفا من الامر . ويصف المراقبون الاقتراح الفرنسي انه خطوة تكتيكية للحفاظ على وحدة موقف الاتحاد الاوروبي وليس لحل الاشكال وعدم تعريض امريكا لفرض قرار فيتو ضد الفلسطينيين .

احد الدبلوماسيين الغربيين الكبار قال : ان الاقتراح الفرنسي مجرد تكتيك يقضي برمي عظمة صغيرة للفلسطينيين لمنعهم من التوجه للامم المتحدة ، ولكن هذا لن يمنع ابدا ان اسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في سبتمبر .

كما ان نتنياهو ابلغ ممثلة الاتحاد الاوربي اشتون رفضه للاقتراح الفرنسي خشية من انقلاب الامر ضد الاحتلال الاسرائيلي ، وسيلتقي نتانياهو الاسبوع القادم بالرباعية في محاولة منه لدرء خط ايلول .

وفي هذا الاطار قال مسؤول اسرائيلي ان اسرائيل لن تتنازل عن اي شئ للفلسطينيين وعلى الفلسطينيين ان لا يذهبوا للامم المتحدة لان هذا يعد خطأ استراتيجيا وهم سيصعدون على شجرة عالية ولن ينتهي الصراع .


*************** العصف الشبابي *****************
https://i.servimg.com/u/f15/13/45/78/77/ouuoo110.jpg
" border="0" alt="" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرنسا ترمي عظمة - ساركوزي يقترح على ابو مازن دولة موديل الفاتيكان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النخبة الفلسطينية العصف الشابي  :: العصف العام :: الأخبار والاراء-
انتقل الى: