النخبة الفلسطينية العصف الشابي
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر في النخبة الفلسطينية
- الموقع التربوي الشبابي الأول سجل دخولك معنا وتميز , نحن بانتظارك

النخبة الفلسطينية العصف الشابي

المواضيع الأخيرة
» للفائدة مسابقة الرياضيات للصف السادس
الإثنين مارس 16, 2015 7:44 pm من طرف aamobark

» إمتحانات الصف السابع نهاية الفصل الأول لجميع المواد - وكالة 2009-2010
السبت يونيو 07, 2014 6:02 am من طرف shaher fallaha

» كل ما يتعلق بعلوم العاشر الفصل التاني حتي اللحظة وأنتظرو المطلوب والمزيد
الإثنين مارس 31, 2014 7:50 pm من طرف عمر حسني

» اسئلة امتحانات التوظيف 2009
الخميس مارس 13, 2014 4:00 pm من طرف اريج اشرف

» أضخم تجمع لإمتحانات الجامعة الإسلامية في جميع التخصصات
الخميس مارس 06, 2014 4:49 pm من طرف fedaa

» الاختبار ات الكتابية لاختيار معلمي / معلمات الرياضيات بوكالة الغوث - العصف الشبابي
الأحد فبراير 23, 2014 11:07 pm من طرف night dream

» أمتحان نصف الفصل الأول للوكالة من الصف الأول حتي الرابع
الثلاثاء أكتوبر 29, 2013 9:37 pm من طرف ابوعادل

» تحميل برنامج +كراك +سريال DVD X Player Professional v5.2.4.0 + crack
الأحد أكتوبر 13, 2013 4:43 pm من طرف fadeashqar

» دليل المعلم للصفوف من اول و حتى رابع بالمنهاج الجديد للوحدتين1و2
الأحد سبتمبر 22, 2013 11:09 am من طرف نسرين خليل

» مجمع امتحان المتقدمين للوظائف التعليمية حكومة 2010م
الخميس أبريل 18, 2013 7:25 pm من طرف ناصر الدين

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
فتى الاحلام
 
عاشق فتح
 
شبل العاصفة
 
عاشق الإبتسامة
 
اشس فلسطين
 
اميرة الشرق الاوسط
 
وسام سلامة
 
الطائر الحر
 
احمد خالد
 
مؤمن خليل
 
موقع القران الكريم
TvQuran
زوار موقعنا الان
ماوجد علي يوتيوب
فيس بوك
Google 1+
فيس العصف
دردش معنا
الدردشة|منتديات العصف الشبابي
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبابنا على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط النخبة الفلسطينية العصف الشابي على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 بـاريــس مديـنـة العشــاق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق الإبتسامة
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 771
العمر : 19
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الإثنين مارس 22, 2010 3:52 am


ツ】ઇ需بـَـــآريٌسٌ مـَــدينَةُ آلعـُشــَآقٌ需ઇ【ツ


من منـا لايحب الذهـاب الى بـاريس مدينه العشـاق حيث الطبيعه الخلابه والاجـواء الرومنسيه والمعالم السيـاحه





هيـا احبتي اربطوا احزمتكم واستعـدو ستنطلق الطـائره بعد خمس ثواني ( ولاتنــسوا دعاء السـفر )


5


4



3


2


1













>> اتمنـى لكم رحله سعيده على متن الطـائره <<







اعزائي الركـاب قبل ان نصـل الى باريس سوف اقـدم لكم عرض خاص لابرز المعالم التي سنزورهـا عند وصولنـا بأذن الله <<




اول معلم من المعـالم البارزه والمعروفه



* برج ايفـل *



لعله أول صورة تعبر ذهن الواحد منا حين يُذكر اسم باريس، والبرج عبارة عن تركيبة هندسية معمارية من الحديد أطلق عليها إسم بانيه المهندس الكسندر غوستاف إيفل, وانتهى العمل فيه عام 1889 بعد مضى اكثر من عامين، وكان قد تم تشييده بمناسبة المعرض الكونى الأول. وظل يعتبر أعلى ما بناه الإنسان لمدة 40 عاما (حتى بناء الأمباير ستيت بلدنغ فى نيويورك)، وقد اثار بناء البرج حينها كثير من اللغط والإحتجاجات. إذ أعتبره عدد من الكتاب والفنانين تشويها لتناسقية وجمال العاصمة, وهو حاليا من أكثر المعالم السياحية التى يزورها السواح من مختلف انحاء العالم (قرابة الأربعة مليون زائر سنويا), ويتكون هيكل البرج الضخم من 15 الف قطعة من الصلب ، ويزن قرابة الـ 7000 طن ، بالإضافة الى انه يلزم حوالى 50 طنا من الطلاء لدهنه . ولقد احتفلت العاصمة منذ سنوات بمرور قرن على إقامته إحتفالا كبيرا, ويقع الطابق الأول من البرج البالغ إرتفاعه 300 متر على إرتفاع 57 مترا وفيه المتحف السمعى البصرى المخصص لقصة تشييده ، بالإضافة الى العديد من الصور والوثائق ، ويوجد فى الطايق الثانى (الذى يقع على إرتفاع 115 متر) عدد من المطاعم ومحلات بيع التحف التذكارية . اما الطابق الثالث و الأخير فيقع على إرتفاع 274 متر ، وفيه متحف يضم مكتب المهندس إيفل . ويمكنك من هذا الطابق ، حين يكون الطقس صحوا ، إلقاء نظرة (بانورامية) على باريس والتمكن من رؤية أماكن تقع على بعد 60 كيلومترا, وفى البرج عدد من المصاعد الكهربائية التى تمكنك من زيارة طوابقه الثلاثة (مقابل تسعيرة دخول) ، إلا انه يمكنك الصعود مجانا على الأقدام بركوب الـ 1653 درجة ... ويوجد تحت البرج تمثال نصفى مذهب صغير لمهندسه الكسندر غوستاف إيفل, ومن الطريف أن إختراع البرق واللاسلكى ، وأرتفاع البرج ، أنقذاه من الفك والإنتهاء فى مصانع صهر الحديد ... فأرتفاعه جعل منه هوائيا ممتازا مكّن من إستغلاله فى البث الإذاعى (1918) ثم البث المرئي التليفزيونى (1957), ولا يعنى وزن البرج الثقيل عدم (رشاقته) ، فثقله على الأرض لا يتجاور الـ 4 كيلوغرام للسنتيمتر المربع ، ولقد خضع فى الثمانينات الى عملية إنقاص وزن فقد فيها 4 طن. وتتم إضاءة البرج داخليا (داخل هيكله نفسه) منذ سنة 1986، وكانت تتم قبلها بتسليط الأضواء عليه من الخارج, وأخيرا بإستطاعتك زيارة برج إيفل الواقع فى واحد من أجمل ميادين العاصمة (ميدان تروكاديرو) فى جميع أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى منتصف الليل (صيفا). ومن الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الحادية عشر مساءا فى بقية فصول العام.







*****



المعلم الثـاني * قوس النصر *

بدأ العمل فى قوس النصر L'Arc de Triomphe فى بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد إنتصارات الجيوش الإمبراطورية. إلا أن إنجازه الفعلي تم سنة 1836 ايام لوي فيليب Louis Philippe, وقام بتصميم القوس الذى يبلغ إرتفاعه 49,50 متر المهندس شالغران على هضبة (شايو) ليكّون مركز نجمة تنطلق منها خمس جادات رئيسية ، أضيفت اليها فيما بعد ، أثناء إعادة تخطيط العاصمة على يد البارون هوسمان سبع جادات كبري (1854), ويحمل القوس على واجهاته عدد من المنحوتات ، أشهرها المرسيلية ، وهى من أعمال النحّات رود ، ويحيط بأعلاه نحت لمئات الجنود بإرتفاع مترين, وإزداد عمق الرمز معني ، بسقوط جندى فى المكان فى (11 نوفمبر 1920)، ومنذها وعلى تمام الساعة السادسة والنصف تماما تجدد مجموعة من المحاربين القدامي إشعال لهب الجندى المجهول فى حفل رسمى, وبإمكانك عبور النفق (تحت ساحة شارل ديغول ، وهو الاسم المطلق على الميدان ) للوصول الى القوس ، كما يمكنك زيارة المتحف الصغير الموجود داخله ، أو الصعود الى السطح لإلقاء نظرة تتبين لك من خلالها مدى جمال الساحات المحيطة به ، وسيمكنك من ناحية رؤية المنظور الكامل لجادة الشانزاليزيه الممتدة حتى ميدان الكونكورد وحدائق التويلرى الواقعة خلفه ، وفى الإتجاه المعاكس رؤية جادة لا جرانت أرمى La Grande Armée الممتدة حتى منطقة لاديفانص La Défense حيث يوجد قوس لاديفانص الكبير.







*****

المعلم الثالث * بلديه باريس *


يرجع تاريخ هذا المبنى الرائع المزين بـ 136 تمثالا لعدد من الشخصيات الشهيرة الى سنة 1837. وهو مقر عمل عميد بلدية العاصمة الذى يدير منه شؤونها ، ويستقبل فيه زوارها الرسميين, وكانت الساحة الواقعة أمامه - والتى كانت تسمى بميدان الإضراب (عن العمل) ، أو بلاص دو غريف Place de Grève - مكان تنفيذ أحكام الإعدام قبل قيام الثورة : (شنقا للعامة ، بقطغ الرأس بالمقصلة او بالسيف أو الفأس للموسرين ، أو حرقا للسحرة), إلا أن إنتخاب ممثلى الشعب لإدارة المدينة لم يتحقق قبل القرن الثالث عشر ، وكان قبلها ممثل يعينه الملك هو من يتولى هذه المهمة, والمكان رمز سياسي هام ، فالسيطرة عليه ، تعنى بشكل ما السيطرة على كامل العاصمة ، وبعد سقوط سجن الباستي (الباستيل) فى يوليو 1789. إستولى المتمردون على مبني البلدية ، وقتلوا شيخ تجارها بسبب مماطلته بمدهم بما كانوا يطالبون به من سلاح, أيضا سيطرت حكومة الكومون على المكان وأوت فيه روبسبيير الذى كان مبعدا فى لكسمبورغ, ومن نوافذه أطلقت قوات المقاومة الفرنسية الوطنية - بعد إستيلائها على المكان - نيرانها على قوات الإحتلال النازية ، تمهيدا لدخول قوات الحلفاء ، لبدء تحرير المدينة ، ثم كامل البلاد, ويقع المبنى (الذى يمكن زيارته من الداخل كل يوم إثنين من كل أسبوع عند العاشرة صباحا من المدخل الشمالى الواقع خلفه والموجود فى شارع لوبو Rue LOBOU). غير بعيد عن كاتدرائية نوتردام ووسط حي تجارى ضخم ، وتطل الواجهة الغربية على شارع ريفولى Rue de Rivoli التجارى المعروف, الذى يبدأ عند الباستيل ، وينتهى عند حديقة التويلري, أما الساحة الفسيحة أمام المبنى فمكان إقامة إحتفالات شعبية ضخمة ، كالإحتفال الشعبي بالعيد الوطنى فى الرابع عشر من شهر يوليو كل عام ، حيث تلتقى جموع المحتفلين للرقص على الموسيقي ، فى حفل شعبي حقيقي ينتهى دائما عند مطلع الفجر ، فى جو يسوده المرح والسعادة.




*****



المعلم الرابـع * الشانزاليزيه *

إذا كان اسم برج إيفل هو اول ما يعبر المخيلة عند نطق إسم باريس ، فإن جادة الشانزاليزيه هى أكثر ما يرسخ فى الذاكرة ساعة مغادرة المدينة ، فهى دون مبالغة من أجمل الجادات فى العالم ، إن لم تكن أجملها على الإطلاق,وحين تسير فى تلك الجادة الواسعة الرحبة والجميلة ، فستسمع كل لغات الأرض ، وترى جميع أجناس البشر .... فالمكان مميز بوجه خاص، ولا مثيل له, والجادة دون شك، واحدة من أحلى واجهات ياريس العديدة والمتمايزة، التى يزورها الناس فى جميع الفصول ، وتغمرها الحياة ليلا ونهارا. ولا تعد ولا تحصي فيها المحلات من جميع الأنواع، بالإضافة الى المقاهى الكبيرة (وبعضها مشهور دوليا)، والمطاعم ودور العرض السينمائية والمسارح ، والمصارف ومكاتب شركات الطيران ومعارض بيع السيارات ... وفى الجادة مثلا اكبر محلين لبيع الإسطوانات واشرطة الفيديو (الفناك وفيرجن) ومحل اعرق العطور الفرنسية (غيرلان) واكبر محل للعطور فى العاصمة (سيفورا), أما بيوت الأزياء الكبرى، فأختارت الجادات والشوارع القريبة والمتاخمة للشنزاليزيه مكانا لها, والجادة محل المظاهرات الرسمية والشعبية بالدرجة الأولى، ففيها يقام العرض العسكري السنوي، تخليدا لذكرى سقوط سجن الباستيل (وتنطق الباستي بالفرنسية) في 14 يوليو 1892، وفيها تنتهى كل عام جميع المظاهرات الرياضية الكبرى (كسباق الدرجات وماراثون باريس), وفيها أيضا يلتقى الفرنسيين للإحتفالات الشعبية (كليلة رأس السنة التى احتشد فيها اكثر من مليون شخص للإحتفال بنهاية عام 2000، وقرابة المليون واربعمائة ألف شخص يوم فازت فرنسا ببطولة العالم لكرة القدم فى يوليو 1998), وهى ككل ركن من أركان المدينة ذات تاريخ عريق، ففى سنة 1667 تم تمديم (المنظور) البادئ فى حديقة التويلرى.. إلا أن المكان لم يأخذ إسمه الحالي قبل سنة 1709، وظل يعتبر فى نهاية القرن 18 كمكان غير آمن ولا آهل... وحين قام البلاط بمنحه للمدينة عام 1828، تم رصفه وإضائته بالمصابيح الغازية... ثم ولسبب غير واضح، إختارته المؤسسات التجارية مقرا لها، ليصبح مكان نزهة الأرستقراطية الباريسية المفضل, ويبلغ عرض الجادة 71 مترا. إلا أنها ليست أكثر جادات باريس عرضا، فعرض جادة فوش القريبة يبلغ 120 مترا.
وتنطلق جادة الشانزاليزية من ميدان الكونكورد وتنتهى فى ميدان شارل ديغول عند قوس النصر، ويمكننا إعتبارها مقسمة الى قسمين : من ميدان الكونكورد الى جزيرة دوران الشنزاليزية ، التى تعبرها جادة شهيرة أخرى هى (ماتينيون). ثم من جزيرة الدوران الى قوس النصر.
القسم الأول : ويوجد به ميدان كليمانصو Place Clémenceau الذى يقود الى القصرين الكبير والصغير Petit Palais et Grand Palais (بنيا بمناسبة معرض 1900 الكونى) والى قصر الإكتشاف Palais de la Découverte. والقصر الصغير هو الآن مقر متحف باريس للفنون الجميلة Musée des Beaux-Arts de la ville de Paris أما قصر الإكتشاف فيضم متحف للتبسيط العلمي، وقبة سماوية Planétarium.
القسم الثانى : يكاد يكون تجاريا بالكامل ، وفيه عدد من المقاه الباريسية الشهيرة وملهى (الليدو) المعروف ، وعدد من المحلات التجارية المتنوعة والمختلفة.





*****
الملعم الخامس * قصر فرساي *


فى البداية (1624) كان ما يعرف اليوم باسم قصر فرساي عبارة عن مكان انطلاق حملات الصيد الملكية في عهد لويس 12؛ إلا أن لويس 14 قرر لأسباب سياسية هجرة باريس، وتغيير محل الصيد البسيط إلى القصر الرائع المعروف اليوم، وبحيث قام المهندس (لوفو) في عام 1668 بمضاعفة مساحة المكان وبناء الواجهة العريضة (850 مترا) المواجهة للحديقة؛ واستمرت أعمال توسيع القصر فترة طويلة تحت إشراف عدد آخر من المهندسين وفى عهود ملوك آخرين.. ودفعت أحداث عام 1789 (الثورة الفرنسية) بالأسرة المالكة إلى العودة إلى باريس، وسقط القصر فى عب الإهمال الكامل وتعرض تكرارا للسلب والنهب، وفقد بعض من تحفه الفنية وذلك حتى سنة 1837 لما قرر لويس فيليب القيام بصيانته وتخصيصه متحفا للتاريخ الفرنسي.
ويشغل متحف التاريخ 11 قاعة مخصصة للويس 12 ولويس 14، بالإضافة إلى الأوبرا التي بنيت خصيصا بمناسبة زواج لويس 16 بماري أنطوانيت، مع كنيسة جميلة؛ كما يضم عدد من الصالونات الضخمة والفخمة كصالون هرقل، وشقة الملكة التى تضم 6 صالونات.... وفيه أيضا ممر المرايا الذي تم تنفيذه عام 1678 (المهندس هارودوان-مانسار) والذي يعتبر تحفة فنية رائعة الجمال: ويبلغ طول الممر 75 مترا وعرضه 10 أمتار وتزين سقفه لوحات تمثل الانتصارات الفرنسية... وهو يضم 17 نافذة مطلة على الحديقة (كل نافذة فى مواجهة مرآة) وقد كانت تتم إضاءته أيام لويس 14 بثلاثة آلاف شمعة, ويضم القصر أيضا صالونى الحرب والسلام, أما حديقة القصر، التى أشرف على تنفيذها المهندس الشهير (لونوتر)، فأفضل مثال لتصميم الحدائق الفرنسية، وهى تشغل 100 هكتار وتضم كثير من النافورات اشهرها نافورة ديان؛ دون نسيان حوض ابوللو المواجه للقصر, وتزين ممرات الحديقة مجموعة تماثيل لمشاهير فرنسا، بالإضافة إلى بحيرتها التي يتجاوز عرضها الستين مترا وطولها الكيلومترين, وفى زاوية من زوايا الحديقة، يوجد قصر تريانو الكبير (1687) الذى صممه مانسار على نمط القصور الإيطالية، والذى كان لويس 14 يحبذ الإقامة فيه، والقصر ذو طابق واحد ويضم مجموعة من الشقق الملكية الفخمة.
اما قصر تريانو الصغير فقد شيد عام 1762 بناء على تعليمات لويس 15، وظل يعتبر كقصر عشيقة الملك (مدام دو بومبادور) التى توفيت فى المكان سنة 1764، ليصبح منذها مكان الملك المفضل، حيث كان يمضي معظم اوقات فراغه قرب (كونتيسة بيري). ثم منح نابليون القصر لأخته بولين.... وفيه يوجد أثاث الملكة ماري انطوانيت, ويوجد فى الحديقة الصغيرة المحيطة (معبدالحب)، ذو القبة المرتكزة على 12 عمودا يوجد تحتها مباشرة تمثال جميل يرمز للحب، وكانت ماري انطوانيت تحب كثيرا التنزه فيه, وكان قصر فرساى محل لعدد من الأحداث التاريخية الهامة، فمنه انطلقت اولي شرارات الثورة (1789)، وكانت مدينة فرساي أثناء الحرب البروسية - الفرنسية (1871) مقر قيادة القوات الألمانية، وفى القصر، توّج وليم الأول (الألمانى) إمبراطورا (18/1/1871)، كما كان القصر مقر مجلس النواب أثناء حقبة الجمهورية الثالثة (حتى 1879)، وفيه وقعت معاهدة فرساي الشهيرة بعد الحرب العالمية الأولى (1919).. أيضا كانت مدينة فرساى مقر القيادة العامة لقوات الحلفاء أثناء الحرب العالمية الثانية وتحديدا مابين سنة 1944 و سنة 1945.
يمكن الوصول إلى فرساى إنطلاقا من باريس بالقطارات:
من محطة قطارات سان لازار Saint Lazare
من محطة قطارات اوسترليتو Austerlitz
من محطة قطارات مونبرناس Montparnasse
وبالمترو والحافلات: المترو حتى نهاية الخط رقم 9 - محطة Pont De Sévre - ثم استقلال الحافلة رقم 171 حتى القصر.





*****


المعلم السـادس * حديقه النباتات *


تقع حديقة النبات غير بعيد عن معلمين هامين بالنسبة للسائح العربي هما : المعهد الإسلامى (وفيه أكبر مساجد باريس) ، ومعهد العالم العربي. ويرجع الفضل فى تأسيس الحديقة سنة 1626 فى عهد لويس 13 الى إثنين من أطباء الملك وذلك لإقامة (معمل تجريبي طبيعي) للنباتات الطبية ، إلا أنها أُفتتحت للجمهور عام 1650, وفى عهد الثورة خُصصت كمتحف للتاريخ الطبيعي ، وهي تضم حديقة حيوانات صغيرة (عدد من الثدييات والزواحف والحشرات ..) بالإضافة الى مجموعة من المتاحف الصغيرة: كجناح المعدنيات الذى يضم مجموعة كبيرة من البلورات المعدنية الضخمة، وجناح الحفريات، وجناح الحشرات، وأخيرا الجناح الكبير الذى أُعيد إفتتاحه فى آخر يونيو 1994 بعد ان ظل مغلقا لمدة 29 سنة ، والذى يعود تاريخ تشييده الى سنة 1889. كما تضم الحديقة قسمين لنباتات المناطق الحارة، ونباتات المناطق الاستوائية, ويضم الجناح الكبير أكثر من 800 هيكل حيوانى وحيوانات محنطة (دون حسبة الفقاريات) ويتم فيه عرض هياكل بعض الحيوانات المنقرضة (ديناصور و ماموث...) ، ويشغل أكثر من 6000 متر مربع.






*****


المعلم السابع * ليزأنفاليد.. les invalides *


كان لوي (لويس) الرابع عشر قد قرر بناء هذا المجمع سنة 1671 الذى يضم كنيسة القديس لوي لإيواء العجزة والمسنيين ، ومن هنا إسمه (invalides تعنى العجزة). ويبلغ طول الحديقة المواجهة له 488 مترا وعرضها قرابة 250 مترا. وفيها عدد من المدافع البرونزية التى ترجع الى القرنين 17 و 18 ، بالإضافة الى 18 مدفعا من (مدفعية الإنتصار) التى يتم إطلاق نيرانها فى المناسبات الهامة, فى صباح 14/7/1789 (الثورة) ، قامت مجموعة من المتمردين بالهجوم على المكان بحثا عن السلاح ، وحاول المحافظ (سامبرول) التفاوض معهم ، دون جدوى .. إذ تمكن المهاجمين من الإستيلاء على 28000 بندقية, وتبلغ طول واجهة المبني 195 مترا ، ويتوسطها المدخل الضخم الذى يعلوه تجسيم حائطى يمثل لويس الرابع عشر محاطا بـ (العدل) و (الحذر), ويوجد مدخل متحف الجيش المكون من 3 طوابق ، فى واحد من المبانى المحيطة بالساحة ، وهو يضم أغني مجموعة تحف عسكرية فى العالم ، بالإضافة الى متحف مخصص للخرائط المجسمة (خرائط مدن وموانئ وقلاع فرنسية واوربية) ، كما يضم متحف التحرير الذى يروى بالوثائق وقائع تحرير فرنسا من الإحتلال النازى فى الحرب العالمية الثانية, وتعتبر القبة الضخمة التى تعلو المبنى من أهم التحف المعمارية فى القرن السابع عشر وتوجد قمتها على إرتفاع 107 مترا من على سطح الأرض (كان قد تم تزيينها بطبقة من الذهب بمناسبة الإحتفال بالذكرى المئوية الثانية لسقوط سجن الباستيل). كما يوجد داخل المبني قبر نابليون وقبور مجموعة من القادة العسكريين (فوش ، فوبان ...) ، وبعض أفراد أسرة نابليون بونابرت, وغير بعيد عن الأنفاليدز ، يوجد مقر متحف النحات رودان و هوتيل ماتينيون مقر عمل رؤساء الوزارات الفرنسية منذ سنة 1959, والمجمع مفتوح للزيارة خلال الفترة من أول أكتوبر وحتى نهاية مارس من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساءا ، وبقية ايام العام من العاشرة صباحا وحتى السادسة مساءا ، ويقفل أبوابه فى اول يونيو واول مايو واول نوفمبر و25 ديسمبر واول يناير . أما الدخول إليه فمجانى.
بعد سبع سنوات من المفاوضات الهامة مع الحكومة البريطانية ، وفى عام 1840 تم إدخال رفات نابليون بونابرت الى ليزأنفاليد ، وذلك بعد أن أرسل لويس فيليب إبنه (أمير جوانفيل) الى جزيرة سانت هيلين على متن الفرقاطة (لابل بول)، وبوصوله فى 8 أكتوبر 1840 ، تم فتح القبر والتابوت لمدة دقيقتين حيث بدي جثمان الأمبراطور المتوفى منذ تسعة عشر عاما فى حالة حفظ جيدة, وتم نقل الجثمان عبر الهافر ، ثم نهر السين ، وصولا الى كوربفوا قرب باريس, وأقيمت الجنازة الرسمية فى 15/12/1840 ، وعبر النعش المحمول على عربته قوس النصر ثم جادة الشانزاليزيه وصولا الى ليزانفاليد, وعرض جثمان الأمبراطور لمدة ثلاثة أشهر ، بإنتظار بناء القبر الذى تولي تصميمه المهندس فيسكونتى ، ليستقر به الجثمان رسميا فى 3/4/1861 ، تحت مركز قبة المجمع تماما, والمكان بالطبع فى غاية الأبهة والجمال ، وتم وضع الجثمان فى ستة نعوش متداخله ، أولها ، وهو الذى يضم الجثمان مباشرة من الحديد الأبيض ، والثانى من الأكاجو (خشب يميل الى الإحمرار) ، ثم الثالث والرابع من الرصاص ، والخامس من خشب الأبنوس ، والأخير من خشب البلوط.












*****


المعلم الثامن * ليهال*

دليل ناجح على مدى فعالية التخطيط المدني لتغيير مفهوم حي بأكمله ، وإحلال حي آخر مكانه . دون أن يفقد الحي الجديد شيئا من حيوية الحي السابق له, فقد كان حي ليهال قبل سنة 1969 - كما سماه الكاتب الفرنسي إميل زولا - (بطن باريس).أو سوق الخضار واللحوم والأسماك الرئيسي للعاصمة الذى تم نقله الى خارجها بسبب مشاكل المرور الضخمة التى كان يسببها ، ولقد كان السوق يتكون من ست مبانى ضخمة من الحديد ، ويقع فى واحد من أقدم أحياء العاصم وأكثرها حوية ونشاطا, إلا أن حي ليهال كما نعرفه اليوم لم يفقد شيئا من حيوته القديمة ، فبعد إفتتاحه رسميا فى 4/9/1979 ، ها هو الآن واحد من أنشط وأحلى معالم باريس, كان قد تم حفر ثقب ضخم لمدة ثمانية أشهر - لإستخراج مليون متر مكعب من التربة يوميا - تجهيزا لإعداد شبكة مواصلات ضخمة وشديدة التعقيد (محطة ربط رئيسية للمترو والقطارات السريعة وشبكة طرق)وتشييد ما يسمى اليوم بـ (فوروم ليهال),والفوروم عبارة عن هرم مقلوب ، مما يسمح بإضاءة جميع المحلات المتواجدة داخله بالإضاءة الطبيعية ، وهو يشبه مدينة تحت الأرض ، بشوارعها وصالاتها السينمائية ومتاحفها, ويتكون الفوروم من أربعة مستويات تحت أرضية : المستوى الأول مخصص لمحلات الملبوسات والثقافة (متحف غريفان ومتحف التصوير المجسم) والثانى لمستلزمات البيت والديكور والمجوهرات والرياضة والموضة. اما الثالث فللأزياء والكتب والموسيقي (حوالى 70 محلا). واخيرا الرابع وهو أصغرها ، فيضم مكتبا صغيرا للبريد ومداخل المترو والقطارات السريعة, وفى مرحلة تالية تمت إضافة مجموعة أخرى من المحلات ، وعشرين قاعة عروض سينمائية ، ومكتبة باريس للفيديو, وخارج الفوروم حدائق ومطاعم ومقاهى ، وهو يقع فى منطقة مخصصة بالكامل للمشاة, وتطل على الحدائق الخلفية (خلف الفوروم) كنيسة سانت أوستاش ، ومبنى الغرفة التجارية لباريس ... وتحيط جميعها بميدان دائرى فسيح تزينه النافورات ، ويتوسطه التمثال البادى فى الصور المرفقة.






*****

المعلم التاسع * قوس لاديفانص*


قوس لاديفانص الكبير من أحدث معالم باريس (1989) وكان قد تم إفتتاحه رسميا بمناسبة الذكرى المئوية الثانية لإنطلاقة الثورة الفرنسية وإعلان حقوق الإنسان, وهو تحفة هندسيه ترمز لـ ( نافذه مفتوحة على البشرية), وتستطيع بفضل المصاعد الكهربائية الصعود حتى السطح الواقع على إرتفاع 110 مترا حيث يمكنك إلقاء نظرة (بانوراميه) على باريس التاريخية, وللعلم، فإن القوس مقر لمنضمة (الأخوّة) الهادفة الى تعميق مفهوم حقوق الإنسان ومفهوم الديموقراطية فى فرنسا والعالم، وذلك بفضل المعارض والمظاهرات الفنية والثقافية, وهو يقع فى منطقة لاديفانص ذات المعمارية الحديثة، والمخصصة بالدرجة الأولى لمقار الشركات الكبري ومراكز الأعمال التجارية والإقتصادية (لتقليل الضغط على مركز باريس التاريخية). وتتجاوز مساحة لاديفانص 120 هكتارا. وقد بدأ العمل فيها عام 1955, وتواجه القوس ساحة ضخمة مخصصة للمشاة يبلغ طولها 120 مترا وعرضها 250 مترا، وهى تنتشر على شكل حديقة معلقة حتى نهر السين ، وتقع تحتها شبكة مواصلات معقدة (مترو وطرق وقطارات). وكثير ما تستغل الساحة فى إقامة بعض المظاهرات الفنية والثقافية والتجارية, صيفا، تتم فى النافورة المائية الواقعة فى الساحة إقامة عروض فنية بالصوت والضوء، حيث تتراقص المياه والألوان على إيقاعات الموسيقى الكلاسيكية, حين تكون مواجها للقوس، ستلاحظ يمينا وجود مبني يشبه القوقعة الضخمة، هو الكنيت CNIT، والذى بالإضافة الى وجود بعض المحلات التجارية الهامة والفنادق والمقاهى ، مقر لإقامة عدد من المعارض الدولية الدورية الهامة, أما يسارا فمركز تجارى ضخم ، يضم عدد من اهم المحلات التجارية والمطاعم والمعارض التجارية الصغيرة.






*****


المعلم العاشر * ميدان الكونكورد *

يمتاز الميدان بموقعه الخاص فى قلب العاصمة ، ومنه تبدأ جادة الشانزاليزيه المعروفة . وهو بشكل ما إمتداد لحدائق التويلرى ، وتطل عليه شرقا كنيسة لامادلين ، وغربا مبنى مجلس النواب ، فى حين تتوسطه مسلة فرعونية (من الأقصر بمصر ، أهداها السلطان محمدعلى لشارل العاشر عام 1829 إلا انها لم تصل باريس قبل عام 1833 فى عهد لوي فيليب ، ويبلغ طولها 23 مترا ووزنها 220 طنا), ولقد شهد الميدان أحداثا تاريخية هامة ، لعل أهمها إنتصاب المقصلة فيه ، قرب بوابة حديقة التويلرى ، وسقوط رؤوس قرابة 1300 شخصا, وفى الميدان نُفذ حكم الإعدام بقطع الرأس فى الملك (لويس) لوي السادس عشر وفى الملكة ماري أنطوانيت ، بالإضافة الى عدد آخر من شخصيات البلاط الهامة ، ثم وحين بدأت الثورة تأكل أولادها فى دانتون وجماعته ثم فى روبسبيير نفسه, ويطل على الميدان مبنى هوتيل دو لامارين (وزارة البحرية) ومبنى فندق الكريون وهو من أشهر وأرقى الفنادق الباريسية وأغلاها سعرا . وكلا المبنيين من اقدم مبانى الميدان, وكان الميدان يسمى بميدان لوي الخامس عشر ، ثم وفى عام 1792 ، أصبح ميدان الثورة .. وبإزالة المقصلة عام 1795 بعد إنتهاء تلك الحقبة الدموية ، أطلق على الميدان إسمه الحالى, (الكونكورد تعنى : الألفة أو الود أو الوفاق), وتزين الميدان نافورتان جميلاتان على طراز نافورات الفاتيكان ، بالإضافة الى ثمانية تماثيل ترمز الى ثمان مدن فرنسية, خارج الموضوع, حين أخترع غليوتان GUILLOTIN المقصلة وأثناء عرضه لإختراعه على الملك لوي السادس عشر ، أقترح الملك على المخترع ان تكون القاطعة بزاوية حادة ، بدلا من الزاوية القائمة التى فى الإختراع الأصلى ، تسهيلا لعملية قطع الرأس. ووافق المخترع وتم التعديل, ولقد نفذ حكم الإعدام بقص الرأس فى كل من الملك وصاحب الإختراع بذلك الإختراع : اى المقصلة.




*****




>> اعزائي الركـاب لقد تم الوصول الى مطار باريس <<




اتمنى لــكم اقامه طيبه ولاتنسوا زياره المعالم السياحيه التي تحدثنا عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab-blow.yoo7.com
فتى الاحلام
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 1381
العمر : 19
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الخميس مارس 25, 2010 12:42 pm

يريت عندنا كدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab-blow.yoo7.com
عاشق فتح
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 1211
العمر : 19
الموقع : فتح
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الخميس مايو 06, 2010 4:43 pm

تح ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يآأإتي

غزه كلها زباله


الشيعه القتله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطفل الفرنسي
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 176
العمر : 19
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الثلاثاء مايو 11, 2010 2:24 pm

شكرا بس لو تموت منت مسافر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتى الاحلام
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 1381
العمر : 19
الموقع : العصف الشبابي
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الثلاثاء مايو 11, 2010 2:28 pm

طيب قول يا رب نسافر يا ابو خالد
ما تحبكها ولا تسودها
يا راجل


هدي
واوعاك تطقلك عرق

هه
تح ـــــــ يآأإتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbab-blow.yoo7.com
عاشق فتح
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 1211
العمر : 19
الموقع : فتح
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الثلاثاء مايو 18, 2010 6:46 pm

مشكور اخي علي هذا التقرير

******************* العصف الشبابي ********************
موقع العصف الشبابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الشرق الاوسط
الأفضل
الأفضل
avatar

عدد الرسائل : 546
العمر : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: بـاريــس مديـنـة العشــاق   الخميس يونيو 24, 2010 8:06 pm

مشككور وليش هالتشائم ياللي عنا
ان شاللله ربنا بيرزقكم احسن هلا بدكم تروحو لباريس لانها بلد العشاق ولا لمجرد فسحة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههويسلمو عالموضوع الحلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بـاريــس مديـنـة العشــاق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النخبة الفلسطينية العصف الشابي  :: العصف ومزاجك :: العصف فـي طرائف ونكت-
انتقل الى: